ماهى H1 tag فى عناوين المقالات ولماذا هى مهمة فى SEO موقعك

0

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات ؟ وهل تكررت امامك عبارة ان المقال لابد أن يشمل على الوسوم H1 و H2 و H3 …. الخ !! .

فإذا كنت لأول مره تسمع عن ذلك او سمعت وتريد ان تفهم وتعرف ماهى تلك الوسوم التى يجب ان يشتمل عليها المقال الذى تكتبه وخصوصا الوسم H1 الذى هو بداية الخيط فى بناء المقالة، فتابع معى هذا المقال وأقرأ جيد وأفهم مايحتويه وفور الانتهاء منه قم الى مدونتك او موقعك وراجع مقالاتك وعناوينها وهل هى متوافقه مع تلك الاشتراطات فى التسلسل الهرمى للمقال والذى هو شرط أساسى من شروط السيو وبالتالى القفز أماما فى نتائج محركات البحث وبالتالى زيادة فى تصنيف موقعك.

فأى مقال أو صفحه فى مدونتك او موقعك يمكن أن تحتوي على عناوين متعددة. عادةً ما يتم استخدام علامة <h1> أو <H1> -لايهم اذا كانت بحروف صغيرة او كبيره فكلها نفس المعنى والغرض- لعنوان الصفحة أو المنشور وهو أول عنوان مرئي في الصفحة. يختلف تنسيق h1 عادةً عن بقية علامات الرأس الموجودة على الصفحة مثل العلامات (h2 ، h3 ، h4).
في هذا المقال ، سوف تتعلم ، ماهى H1 tag فى عناوين المقالات وما هي علامات عناوين المقال المتدرجة وتبدأ من H1 ثم H2 ….الخ  ، وخصوصا شرحنا سيكون حول العلامة <h1> ، والسبب في أهميتها بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث  ( السيو ) وكيفية كتابة علامة رأس تكون سهلة الاستخدام ومتوافقة مع خواص السيو.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات فى لغة البرمجة HTML بخصوص المواقع بأنواعها؟

في لغة HTML البرمجيه ، وهي اللغة المستخدمة لعرض صفحات الويب من خلال متصفحات الانترنت  كمتصفح جوجل كروم او اوبرا او الفايرفوكس … الخ  وبغض النظر عن نوعية الموقع او المدونه هل هو بلوجر ام ووردبريس أو WIX … الخ ، فالمقالة المكتوبة فى اى موقع تخضع لشروط فى ترتيبها وتنسيقها بداية من عنوان المقالة وانتهاءا بخاتمة المقال وذلك تحت مسمى Header tags  وهى تبدأ من العلامة H1 وتنتهى الى آخر علامة ربما h4 او h5 حسب تصميم الموقع وتوزيع تلك العلامات فى استايل الموقع.
فالمقال عموما طريقته مشابهه حين تنشىء مقال عبر Microsoft Word. فأنت عندما تنتهى منه تقوم بعملية التنسيق للمقال عبر الوورد اوفيس مثلا عندما ترغب في إبراز نص أو جملة معينة ، يمكنك تعيين نمطها ليكون  مثلا العنوان 1 ، ثم العنوان 2 ، إلخ.
فأنت حين تقوم بالتنسيق في مستند Word فأنت تقسمه الى أجزاء مختلفة بشكل عام ، وذلك لكى تُسهل قراءة المستند ، فكل جزء مقسم له عنوان وتنسيق مختلف مثلا  (نص كبير ، لون غامق ، وما إلى ذلك) ، من بقية المستند.
وكذلك هى علامات عنوان الــ HTML تعمل بنفس الطريقة وعلى نفس الشاكلة، وذلك لكى يسهل فراءة المقال من قبل الزوار وحتى لايشعر الزائر بالملل من اول قراءة للمقال وأيضا ليستفيد بمعلومه مرتبه ومنظمة.
فلناخذ مثال على مدونة الووردبريس ،فانت حين تكتب مقالك وتقسمة الى نقاط رئيسية وتاتى الى مرحلة ترتيب المقال حسب علامات الهيدرتاج وذلك من خلال  محرر WordPress ، فالووردبريس كما فى بلوجر مبرمج على أن عنوان المقالة مباشرة يأخذ الوسم H1 وسيكون مميز فى الحجم بالنسبه للخط والشكل على حسب برمجة الإستايل الخاص بالمدونة ، فالنظام البرمجى يضع العنوان بلغة HTML كالتالى :
<h1>عنوان المقالة ويحمل الوسم او العلامة H1</h1> ، فهنا المتصفح يقرأ الجملة على اساس انها عنوان المقالة وبتنسيقها المختلف والذى يتم عبر اكواد CSS من داخل الاستايل لمدونتك ، لكن تستطيع انت يدويا فى الووردبريس تزيد من حجم الخط ولونه وهذه ميزه فى الووردبريس.
انظر الصورة التالية

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

عندما تقوم بتعيين العنوان الفرعى بالمقاله الى  H2 أو H3 ، يتغير HTML إلى:
<h2> هنا العنوان الفرعى 2 ويحمل العلامة H2 </h2>
<h3> هنا العنوان الفرعى 3 ويحمل العلامة H3 </h3> وهكذا لبقية العناوين وتقسيمات المقاله .

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات والفرق بين H1 و H2لذلك ، علامات العناوين أو الهيدرتاجز هي أجزاء من تعليمات HTML البرمجية المستخدمة لتحديد عناوين المقال بالصفحه الأساسى والفرعيات كل فى موضعه … شاهد الصورة.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالاتفأنت حين تكتب مقال فى مدونتك فلابد ان تكتب مقال متوافق مع السيو ، ومن شروط السيو فى كتابة المقال التوزيع الهرمى للعناوين لكى تتصدر بمقالك وخصوصا اذا كان محتواه قوى وجيد ومن ضنع يدك لامنسوخ.

ماهى  علامة H1 tag؟

عادةً ما تكون علامة <H1> أول علامة رأس مرئية على الصفحة. إنه في أعلى التسلسل الهرمي للعلامات الموجودة على الصفحة. فأنت حين تكتب مقال على مدونتك أو شيىء سيظهر من المقال لروبوتات البحث هو عنوان المقالة وهذا يحمل العلامة كما قلنا H1، فلجعل النص للعنوان كبيرا وبارزًا ، يتم تنسيق علامة h1 بشكل مختلف عن بقية علامات العناوين بالمقاله فى الصفحة.
فيما يلي مثال لعلامة h1:

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

فأسهل طريقة لفهم استخدام العلامات فى العنوان الرئيسى والعناوين الفرعية، هي أنك تتخيل أنك تكتب مقال كبير وتقسمه الى عناوين ومن تلك العناوين تخرج عناوين فرعية متواليه حتى ختام المقال ، فهذا بالضبط ماهو شبيه بعلامات العناوين موضوع المقالة.فسيكون العنوان الرئيسي لمقالك هو <h1> والعناوين الفرعيه لمقالك الرئيسيه هي <h2> والعناوين الفرعية المتفرعه من العناوين H2 هى عناوين ذات علامات <h3> والعناوين المتفرعه من H3 هى عناوين ذات العلامة <h4> وهكذا  .

لكن انت هنا تقول وتشرح وتقول ان عنوان المقالة يأخذ العلامة H1 ولكن ماهو الفرق بين عنوان الصفحة الذى يظهر بأعلى المتصفح عند فتح الصفحه والعناون الذى بأول المقالة ؟

ماهو الإختلاف بين الوسم H1 وعنوان الصفحة بخصوص الــ SEO ؟

ماهى H1 tag فى عناوين المقالاتعنوان المقالة دائما تجده داخل الكود <title> عنوان المقالة</title>  ويعتبر هو واحد من أهم العلامات لأغراض SEO موقعك، فبالطبع سيتبادر لذهنك السؤال ماهو الفرق بين عنوان المقالة الذى يظهر فى المتصفح – كما بالصورة – وعنوان الصفحة صاحب الوسم H1  فالاختلافات الرئيسية بين الاثنين هي:

  • يتم عرض العنوان  للمقال في صفحات نتائج محرك البحث.
  • يتم استخدامه كعنوان رئيسي للمقتطف في نتائج البحث.
  • علامة العنوان جزء من رأس الصفحة <head> </head> كما تظهر في عنوان المتصفح.
  • يتم عرض العلامة <H1> للمستخدمين أثناء تصفح الصفحة أى عنوان الصفحة كما تراه بالصورة.
  • تعد علامة العنوان إشارة قوية لروبوتات البحث للدلالة  على محتوى الصفحة.
  • لذلك ، عندما يتعلق الأمر بـالــ  SEO الخاص بالصفحة ، فإن عنوان الصفحة أكثر أهمية من علامة H1 ولكن للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك تحسين كليهما.

إقرأ أيضا : عنوان المقالة والوسم H1 Tag ماهو الفرق بينهم لتحسين السيو لمقالتك

لماذا علامة H1 مهمة جدا للسيو؟

من أكثر الامور لدى محركات البحث تعقيدًا هي فهم معنى مضمون الصفحة وماتحتوية، ولكي يتمكنوا من القيام بذلك بأكثر الطرق كفاءة وأسرعها ، يستخدمون البيانات من إشارات مختلفة. إحدى هذه الإشارات هي عنوان الصفحة وإشارة أخرى هي علامة H1. عند الزحف إلى محتوى الصفحة ، تقرأ عناكب محرك البحث رمز HTML ويحاولون تحديد الجمل التي يتم تضمينها في علامات العناوين (h1 ، h2 ، إلخ). إنهم يعتبرون هذه إشارة إلى محتوى الصفحة. لذلك ، باستخدامك للكلمات الرئيسية المستهدفة في علامة H1 الخاصة بك ، فإنك تساعد محركات البحث على فهم ما تدور حوله صفحتك اى المقال المكتوب. وسبب آخر لأهمية العناوين بالنسبة للسيو هو أنها تجعل من السهل على المستخدمين التنقل عبر الصفحة. يمكن للمستخدم أن يرى في لمحة ما تدور حوله الصفحة من خلال النظر في علامات العناوين بالصفحه  (h1 ، h2 ، إلخ). وتوفر بقية العناوين أيضا تلميحًا كبيرًا للمستخدمين بشأن ما يمكن توقعه في كل قسم. خذ على سبيل المثال المنشور الذي تقرأه الآن ، لقد وضعت علامة على جميع النقاط المهمة باعتبارها (h2 ، h3 ، إلخ) وأضفت أيضًا جدول محتويات في الجزء العلوي مما يجعل التنقل أسهل فى الوصول للعناوين وتفحص المقال.

هل يجب أن تكون علامة H1 مختلفة أو مماثلة لعنوان الصفحة؟

نعم، في معظم الحالات ، يكون عنوان الصفحة وعلامة h1 متماثلين. وذلك لأن كل المواقع مثل WordPress أو Wix وغيره تم برمجتها على ذلك، وهذا جيد جدا للــ SEO وليس خطأ أن يكون لديك نفس النص لعنوان المقالة وعنوان h1. وعنوان المقالة مهم جدا لإنه هو الذى يظهر فى نتائج محركات البحث كماذكرت لك سابقا.

هل يمكن جعل عنوان المقالة الذى يظهر بالمتصفح ونتائج البحث يختلف عن عنوان الصفحة h1 ؟

لقد ذكرت أعلاه أنه تم تكوين معظم قوالب منصات المواقع المختلفه من ووردبريس وبلوجر …الخ بنفس الإسم لعنوان الصفحة وعلامة h1 وهذا هو ما تحدده عادةً كعنوان للصفحة أو المنشور. إذا كنت ترغب في تغييره ولديك قيم مختلفة ، فيمكنك ذلك بتعديل رمز تصميم القالب الخاص بك ويكون عن طريق حذف عنوان الصفحه ويتم عن طريق تعديل بالقالب من قبل خبير برمجى ، وذلك حتى تقوم بوضع عنوان الصفحه مختلفا عن عنوان المقالة فلربما عنوان المقالة لايكفى بوضع كافة الكلمات التى تدل على المحتوى بإستفاضة وتوضيح أكثر ، ولكى نتغلب على هذه المشكلة يجب عليك توضيح ماتريده واضافته بعنوان فرعى يحمل الوسم H2 – كما ترى فى الصورة التالية – وهو سيؤدى الغرض تماما.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

إذا كنت تستخدم WordPress فهناك اضافة رائعه مثل Yoast SEO. كما ترى فى الصورة التالية من خلالها تستطيع وضع عنوان مقالتك الذى سيظهر فى نتائج البحث ويكون مختلفا عن عنوان الصفحه ويكون متوافقا مع شروط السيو من حيث عدد الأحرف وكذلك وصف مناسب للمقالة متوافق ايضا مع شروط السيو. ولكن هذه الميزه لاتتوفر فى بلوجر.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

كيف يتم استخدام العلامة H1 فى مدونات بلوجر؟

بالنسبه الى مدونات بلوجر فأنها مصممه كباقى المدونات الاخرى مثل الووردبريس على ان يكون عنوان المقال هو عنوان الصفحة وهذه ميزه جيده للسيو ، فى هذا مثلها مثل مدونة الووردبريس او Wix وخلافه.

تنظيم المقال يخضع لنفس خطوات ماشرحنا فى كيفية توزيع رؤوس العلامات على العناوين الفرعيه بدءا من h2 ثم h3  ثم h4 وهكذا.

والنتيجه كما ترى بعالية توزيع المقال بعلامات تقسيم المقال المرتبة  وهذا يتوفر لك فى لوحة تحكم بلوجر.

كيفية كتابة عناوين جيدة لمقالاتك

استخدم الكلمات الرئيسية في عناوينك للمقالات
يوصى بشدة باستخدام الكلمات الرئيسية في عناوينك، فينبغي إدراج الكلمات الرئيسية في كل من العنوان والعناوين الفرعيه بتوزيع منتظم. فإذا اخترت أن يكون لها عنوان مختلف وعنوان مختلف ، فيمكنك استخدام كلمتك الرئيسية الرئيسية في العنوان وكلمة رئيسية ذات صلة في H1 ، كما هو موضح في المثال أدناه حيث استخدمت انا كلمات البحث ذات الذيل الطويلماهى H1 tag فى عناوين المقالات  ” فى عنوان هذا المقال.
بالطبع ، هذا لا يعني أنه يجب عليك إنشاء عناوين محشوة بالكلمات الرئيسية. وذلك بناءً على نتائج البحث لموقعك وتصدرك فى بعض الكلمات الخاصة بك ولكن فى هذه الحالة يمكنك ربط مقالاتك بعضها ببعض بوضع تلك الكلمات اذا كانت فى سياق المحتوى بالمقالة وهذا مايسمى بــ سيو داخل الصفحه On Page SEO  او الباك لينك الداخلى  ، تعد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل من الطرق الرائعه فى اختيار الكلمات المفتاحية لاستخدامها في H1 والعناوين الأخرى.
تجنب استخدام عناوين طويلة جدا ومحشوه بالكلمات والا جوجل تعتبر انك تقوم بحشو الكلمات وتعرضك للعقاب بعدم الظهور فى الصفحات الاولى.
لا تجعل عناوينك طويلة جدًا اكثر من اللازم. استخدام عناوين قصيرة وتحتوى على كلمتك او كلماتك المفتاحية بأول العنوان، ولا تنسى أن تستخدم نفس إرشادات الطول فى عنوان الصفحة ، أي أقل من 65 حرفًا.
تأكد من أن علامة H1 مرئية وغير مخفية للمستخدمين.
تحتوي العديد من القوالب لمدونات بلوجر أو WordPress على علامة h1 في html الصفحة ولكنها تخفيها باستخدام أكواد css أو أكواد معينة توضع داخل المقالة فى بلوجر عن المستخدمين. هذه ليست طريقة جيده للسيو. لذلك تحقق من أن القالب الخاص بمدونتك او موقعك يظهر علامة H1 بشكل صحيح وان تكون على عنوان الصفحة الذى هو عنوان المقالة وأن يكون مرئيًا على الصفحة للمستخدمين.

ولمعرفة ذلك  أى تواجد الوسم H1 بطريقة صحيحة على العنوان بالصفحة ام لا ،وذلك بعرض مصدر الصفحة (انقر بزر الماوس الأيمن وحدد View page source)

View page source

وابحث عن H1. كما ترى بالصورة التالية أن عنوان المقال بالصفحه سيظهر بين الوسمين  <h1>عنوان المقالة </h1> ويجب أن يكون مرئيًا أيضًا على الصفحة كعنوان مكتوب كما وضحته بالصور السابقة وهو كما قلت مبرمج بالاستايل على ظهور عنوان المقالة بأعلى الصفحة .

و H1 تجده دائما بالقوالب يكون اكبر خط بارز بالمقال وايضا بحروف كبيرة ، وهناك بعض الإستايلات او اغلبها يعطيك حرية تحديد اللون له وطبعا هذه الخاصية للأسف غير متوفره فى بلوجر ولكن موجوده فى استايلات ووردبريس و Wix …الخ. شاهد الصورة وتميز خط العنوان الرئيسى عن العناوين الفرعية.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

استخدم العناوين بطريقة هرمية
ذكرت أعلاه أنه يجب عليك التعامل مع المقال وعناوينة بنظام التسلسل الهرمى أى تبدأ بالعنوان الرئيسى للمقالة ثم العناوين الفرعية ثم العناوين التى تتفرع من العناوين الفرعية … وهكذا وإلا ستسبب خلط لكل من محركات البحث والمستخدمين والتغاضى عن مقالك من قبل محركات البحث وعدم اعطاؤة اى اهتمام بخصوص الترتيب والظهور فى صفحات متقدمه ، وكذلك عزوف الزوار عن استكمال القراءة للمقال لعدم ترتيب عناوينه ممايسهل عليهم الإطلاع والمتابعه . بمعنى آخر ، يجب أن يكون <h1> الخاص بك أعلى كود HTML والباقي h2 ثم h3 ، إلخ وطبقا  لهذا الترتيب.

ماهى H1 tag فى عناوين المقالات

لاحظ في الصورة أعلاه كيف يتغير حجم الخط أثناء تحريك التسلسل الهرمي من h1  وحتى h6.
استخدم علامة h1 واحدة فقط لكل صفحة
تشير أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) إلى أنه يجب أن يكون هناك علامة H1 واحدة فقط لكل صفحة. هذا لأنه أكثر منطقية وهذا هو ما يجب أن حسب تسلسل المقال. على الرغم من أنه قد يتم فى بعض الأمور الخاصه يمقالات معينة وجود علامات h1 متعددة في إحدى الصفحات ، فإن هذا لايعتبر خطأ متعمد فى السيو وجوجل تجيزه ولكن إذا أمكنك تصحيح الوضع والاكتفاء بــ H1 فهو الأفضل فلا تتردد فى تصحيح ذلك ، وإلا اتركه كما هو.

إليك مقطع فيديو من Google حول استخدام علامات h1 متعددة لكل صفحة.


علامات H1 لابد ان تحقق تجربة مستخدم رائعة وتلفت نظرة بمضمون العنوان
لا تنسى عند كتابة h1 أن يكون العنوان جذاب للمستخدم ويتكلم عن محتوى الصفحة لكى يستمر المستخدم او الزائر فى متابعة قراءة المقال وايضا المقالات المرتبطه به اذا كان يبحث عن معلومة معينة وتحتاج الى اكثر من طريقه للحل. فإذا كان مقالك لم يتطابق  مع  طلب البحث للمستخدم ومنسق فى صورة مراحل عناوين مرتبة  ، فسيقوم الزائر بمغادرة موقعك دون قراءة المحتوى. إذا حدث ذلك ، فأنت هنا لا تفقد العملاء أو القراء المحتملين فحسب ، بل إنه سيء أيضًا للسيو وخصوصا تجربة المستخدم  مما يؤدى الى ارتفاع معدل الارتداد Bounce Rate لموقعك .

ماذا عن علامات h2 و h3 و h4؟

لتوضيح استخدامها فهى عناوين فرعيه تستكمل كرؤوس للمقالة مابعد  H1 وهو العناون الرئيسى. فبالإضافة إلى ذلك ، يرجى ملاحظة ما يلي:

  • لا تستخدم علامات العناوين الفرعية بطريقة عشوائيه ولكن بطريقة منظمة تستدعى ذلك ولاتستخدمهاعندما تكون تثقيل النص بالخط العريض أو المائل أكثر ملاءمة من وضع h2 او h3 …… الخ، فلا تبالغ في استخدام علامات العناوين. استخدم العناوين فقط عندما يتعلق الأمر بالهيكل وأغراض التنقل ولتسهيل قراءة محتوى الصفحة وهذا من اسس تنظيم المقال.
  • ليس عليك استخدام جميع أنواع العناوين في الصفحة. يمكنك استخدام  العلامات h1 و h2 و h3 فقط ، اعتمادًا على طول ونوع المحتوى الخاص بك، فأفضل طريقة هي تحقيق التوازن بين استخدام العناوين وعناصر التنسيق الأخرى.

ماذا يمكنك أن تفعل لتحسين SEO الخاص بك؟

إن تحسين محركات البحث (SEO) والخاص بموقعك ، يعد أحد المكونات الأساسية فى موقعك والذى يعطى المستخدمين تجربة رائعة فى تصفح موقعك وأحد هؤلاء المستخدمين هو محركات البحث التى بدورها تحاول تقديم افضل تجربة لمستخدميها، وهذه التجربة تأتى من عرض نتائج البحث الأكثر ملائمة وتنظيما ودقه وجوده فى المحتوى ، وهذا ما اتمناه أن يوجد بموقعك بإتباع ارشادات السيو وامنها اتباع ماهو مطروح بهذا المقال حول العلامة H1.

عادةً ما يقوم علم الــ  SEO  فى موقعك بمحاولة إصلاح الكثير من الأشياء الصغيرة التي قد تبدو غير مهمة فى نظر البعض أو لايلقى لها صاحب الموقع بالا وهى فى حقية الأمر مهمة ومنها هذا المقال الذى يدور حول ماهى H1 tag فى عناوين المقالات ودورها الرئيسى فى تنسيق وترتيب مراحل المقال بمدونتك ، فهذه الأشياء الصغيره مع دراية وقراءة بأصول السيو بموقعك عندما يتم دمجها معًا ، يمكنها تحسين تصنيفات البحث لموقعك.
لذلك ، إلى جانب تحسين العلامة h1 ، إليك قائمة بالأشياء الأخرى الحيوية لنجاح تحسين محركات البحث لموقعك.

  • راجع موقعك من ناحية السيو وبنية الموقع وتأكد أن  محركات البحث يمكنها الوصول إلى موقع الويب الخاص بك والزحف إليه وفهرسته دون أي مشاكل أو قيود.
  • انشىء موقع بعناوين URL صديقة للسيو لمشاركاتك وصفحاتك ، اى عناوين تعبر عن محتوى الصفحه ولاتتركها عشوائيه كأن تكون بأرقام او كلمات لاتمت للمقال بصلة.
  • إنشاء موقع ويب عالي الجودة يوفر تجربة رائعة للمستخدمين.
  • كتابة محتوى صديق للسيو عالي الجودة يوفر قيمة كبيرة للمستخدمين.
  • قم بربط المحتوى الخاص بك بمقالات اخرى بموقعك باستخدام روابط داخلية لإنشاء موقع ويب صغير خاص بك ، مما يسهل على المستخدمين اكتشاف المزيد من الصفحات من موقع الويب الخاص بك.
  • العمل على انشاء باك لينك خارجى عالى الجوده وفى مواقع اخرى من ذات التخصص كموقعك باستخدام  طرق قوية بهدف الحصول على روابط من مواقع ويب أخرى على الإنترنت (يُعرف هذا أيضًا باسم بناء الروابط الطبيعية).

الخلاصة:
بإتباعك للإرشادات التى ذكرتها بعاليه فأنى على ثقه بأنك ستجعل من مقالك بعد كتابته وتنسيقه وفقا لأسس وشروط السيو وتوزيع العلامات على الأقسام بالمقال ملهما لأى زائر له وعلى ثقه بأنه سيقرأه كاملا وخصوصا لو كان ذو محتوى قوى وجيد.

لاتحاول أن تكرر عنوان المقال نفسه وتضع علية الوسم h2 لإنك بهذا قمت بعمل تشويش لمحركات البحث فى التمييز بين العنوان والعنوان الفرعى وهذه نصيحى منى لابد ان تختلف مسميات العناوين حسب ترتيب رتبته لاتنس هذه مهمه جدا.

اذا كان لديك اى سؤال حول هذا الموضوع فلاتنسى ان تضعه بالتعليقات للجواب عليه .

وإذا اعجبك المقال لاتنسى ان تشيره بين اصدقائك على صفحاتك على شبكات التواصل الإجتماعى ليستفاد منه اكبر قدر من المستخدمين.

تحياتى لك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More