كيف تكتب محتوى حصرى متوافق مع شروط السيو

0

كيف تكتب محتوى حصرى متوافق مع شروط السيو

كيف تكتب محتوى حصرى متوافق مع شروط السيو ،كيف يمكنك إنشاء محتوى صديق لمحركات البحث يمكن أن يجعل المستخدمين ومحركات البحث سعداء؟ ما هي أهم عشرة أشياء يجب عليك معرفتها لكتابة محتوى يحتل مرتبة جيدة في البحث وفي نفس الوقت مفيد لقرائك؟

فى هذا المقال سأتحدث لك عن الطريقة التى بها كيف تكتب محتوى حصرى متوافق مع شروط السيو وتحتل به مرتبة متقدمه فى نتائج البحث.

كيفية كتابة مقالات حصرية ومتوافقه مع محركات البحث .

1. كيف تكتب محتوى حصرى بكتابة المحتوى الفريد والأصلي

كيف تكتب محتوى حصرى متوافق مع شروط السيو
كتابة المحتوى الفريد والأصلي

لا يعني المحتوى الفريد والأصلي بالضرورة أنه يجب عليك اقتراح شيء جديد أو قول شيء لم يقله أحد من قبل. هذا يعني أن نص المقالة يجب أن لا يكون منسوخ حرفيا من موقع ويب آخر أو مصدر عبر الإنترنت. تعد Google جيدة جدًا في تحديد المحتوى المكرر ولا يوجد سبب يجعلهم يرتبون صفحة ويب أو موقع ويب به محتوى منسوخ. ما يحتاجونه في فهرسهم هو صفحات الويب التي تجيب على استفسارات بحث الأشخاص وصفحات الويب الأكثر تفرداً لديهم ، وكلما تمكنت فى موقعك من إبقاء الزائر اطول فترة ممكنه به والعودة مرة أخرى اليه فأنت تسير فى الاتجاه الصحيح الذى تفضلة محركات البحث .

لا تؤدي إضافة رابط  المصدر الأصلي إلى جعل المحتوى الخاص بك فريدًا – أحد الأخطاء التي يرتكبها كثير من المدونين هي نسخ المحتوى من موقع آخر ونشره بنفسه  فى موقعه كما هو ،ثم يضيف رابط رابط الموضوع الأصلى حفظا للحقوق  وكأنه هنا كتب مقالا حصريا ومميزا فهذا خطأ جسيم، اياك ونسخ المحتوى لإنه سيضر موقعك لامحاله، ولكن افهم واكتب بيدك وبأسلوبك.
لا يزال المحتوى على موقعك مكررًا  بعد نسخه – ولو حتى كتبت رابط المصدر الأصلى – ولا يقدم أي شيء جديد إلى Google.

كيف يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك فريد من نوعه؟

أستخدم copyscape ، وهي أداة تسمح لك بإدخال جزء من النص وسوف تخبرك ما إذا كان “فريدًا” أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك إجراء تغييرات  بالتعديل على الكتابة ولكن بذات المضمون حتى تصبح نسختك “أصلية” بنسبة 100٪.

2. التدقيق فى كتابة عنوان فريد يرمز للمحتوى وحاصل على نسبة بحث عالية

يعد عنوان المقالة مهمًا لأسباب عديدة ، فالعناوين المنظمة جيدًا تجعل من السهل على  محركات البحث فهم ما تعنيه الصفحة .  وعما إذا كان المستخدمون يفهمون ما إذا كان هذا شيء يريدون النقر عليه وقراءته ام لا. فهذا عامل مهم فى نجاح وسرعة انتشار مقالك.
لذلك ، كيف تختار عنوان المنشور الذي يفي بالمعايير المذكورة أعلاه؟
قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بماتريد الكتابة عنه لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص الباحثين عن الموضوع الذى ستكتبة.

ابحث في Google و Yahoo و Bing باستخدام كلماتك الرئيسية للعثور على العناوين ذات الصلة.

دوِّن الاقتراحات التي تحصل عليها أثناء كتابة الكلمات الرئيسية في مربع البحث ، وانتقل أيضًا إلى أسفل صفحة نتائج البحث لمعرفة ما يبحث عنه الآخرون.

بمجرد أن تقرر البنية الأساسية لعنوانك (باستخدام الطريقتين الموضحتين أعلاه) ، حاول أن تجعل عنوانك أكثر اجتماعية وجاذبية للمستخدمين. حاول أن تفكر كمستخدم وحكم على ما إذا كان عنوانك سيشجعك على النقر وزيارة هذه الصفحةأم لا.

تأكد من أن طول عنوانك أقل من 65 حرفًا.

هام: أثناء التفكير في الإرشادات المذكورة أعلاه ، ضع في اعتبارك أن ترتيب الكلمات الرئيسية في العنوان أمر مهم – لذا حاول أن يكون لديك كلماتك الرئيسية أولاً ثم بقية الكلمات. على سبيل المثال: إذا كانت كلمتك الرئيسية المستهدفة هي “Google SEO” ، فهناك بعض العناوين المقترحة مع إظهار أكثرها فاعلية في الجزء العلوي من القائمة. Google SEO  فيكون العنوان مثلا :أفضل الممارسات لـ Google SEO ، وهكذا.

3. انتبه لمقدمتك عند الزحف إلى صفحة ويب 

ترغب محركات البحث في فهم سياق الصفحة وتحديد ما إذا كان هذا شيء يجب تضمينه في فهرسها ، بأسرع طريقة ممكنة. مهمتك هي مساعدتهم في هذه المهمة عن طريق ذكر الكلمات الرئيسية الخاصة بك أول فقرة نمط المقدمة في بداية صفحتك. ألق نظرة على الأسطر الأولى والثانية من هذه المقالة وانظر كيف يتم تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة “محتوى صديق لمحركات البحث” في المقدمة.

4. لا تنسى وضع الكلمات المستهدفه فى منتصف المقاله

وهذا يعني أنه بينما يجب أن تولي الاهتمام اللازم لعنوان ووصف صفحتك بأول المقالة ، فيجب عليك أيضًا إضافة كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي في نص الصفحة أيضًا.

5. الربط بين مواضيع مدونتك او موقعك مهم جدا للسيو

الارتباط الداخلي بين مقالات صفحات موقعك ،يمثل بالنسبه  لك يعمل كشبكات صغيرة خاصة بك داخل موقعك على الويب. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة سريعة على أي مقالة في ويكيبيديا لمعرفة كيفية استخدامهم للارتباطات الداخلية لتسهيل تصفح المستخدم لموقعك.

6. تنسيق النص عامل اساسى فىكيف تكتب محتوى حصرى

في مايو 2011 ، نشر أميت سينجال  او Amit Singhal (الرئيس السابق لفريق بحث Google) مجموعة من الإرشادات لمواقع الويب عالية الجودة على Google Webmaster المركزية. ليس من المستغرب أن يكون لبعضهم علاقة بكيفية عرض نص / محتوى الصفحة للمستخدم. من المهم عند إعداد صفحتك إعطاء بعض الاهتمام بالتفاصيل وتسهيلها على المستخدمين من خلال البحث عن النص للعثور على ما يريدون. اجعل الصفحة تبدو جيدة من خلال إضافة خطوط غامقة ومائلة وصور ومقاطع فيديو وفقرات وعناوين صغيرة. اسمحوا لي أن أوضح هذا ، “إذا قمت بتجميل النص الخاص بي ، فهل سيعطيني ذلك تصنيفات أفضل؟“. بالطبع لا ، ولكن يمكن أن يساعد في العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تؤثر بشكل غير مباشر على تصنيفاتك بان يعطى تجربة مستخدم رائعه وتطول مدة بقاء الزائر بموقعك .

7. عرض اسم المؤلف والسيرة الذاتية

لم تعد الويب مجهولة ، وهذا يعني أنه عند نشر محتوى على صفحة ويب ، ستحتاج أيضًا إلى إظهار تفاصيل عن المؤلف. ينطبق هذا بشكل خاص على الموضوعات الحساسة مثل الموضوعات ذات الصلة بالصحة ، والمالية وما إلى ذلك ، ولكن بشكل عام ، تظهر معلومات المؤلف أن الصفحة موثوق بها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إضافة مربع صغير للمؤلف  أسفل مقالاتك (انتقل لأسفل المقالة لقراءة سيرتي الذاتية).

8. استخدام الصور (الصور) وتحسينها

الصور جيدة للمستخدم لأنها تجعل المحتوى سهل الفهم ومن وسائل بقاء الزائر اطول فترة ممكنه بموقعك وأسهل في القراءة. كما أنها جيدة لمحركات البحث لأنها طريقة إضافية لفهم المزيد عن صفحة معينة. تشمل أفضل الممارسات لاستخدام الصور في المحتوى الخاص بك ما يلي:

استخدام الصور التي ليس لديها حقوق الطبع والنشر اللازمة او من تصميمك.

قم بتحسين حجم الصورة لأن الصور التى حجمها كبير تجعل موقع الويب الخاص بك بطيئا ، فحاول ان تقلل حجم الصور اما عن طريق الفوتوشوب او عن طريق هذا الموقع او الأداة الرائعه من جوجل ، إقرأ مقالى عنها : ضغط الصور بواسطة Google Squoosh أداة جوجل المجانيه.
. استخدم نص ALT لوصف ما تدور حوله الصورة – يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية فى وصف الصور و استخدم أسماء ملفات صور ذات معنى لطبيعة الصورة ولاتستخدم الأرقام كإسم للصور لايعطى اى معنى وبالتالى سيضعف سيو الصور لديك لإن جوجل تولى اهتماما كبيرا بالصور وتعتبرها وسيلة من وسائل التصنيف للمواقع .

9. اقرأ مقالك مرة اخرى قبل النشر

وغني عن القول أنك لا تريد نشر شيء يحتوي على أخطاء إملائية أو أخطاء في القواعد أو جمل لا معنى لها أو ببساطة نص لا معنى له . قبل الضغط على زر النشر ، تأكد من التحقق من الامتثال للإرشادات المذكورة أعلاه وأنه يقرأ جيدًا دون أخطاء أو سهو.

10. هل المحتوى الخاص بك أفضل من حيث المنافسة؟

هذه هي نصيحتي الأخيرة ، لكنها مهمة للغاية. نعلم جميعًا أن هناك الكثير من التنافس على أي شيء تنشره على الإنترنت وأن محركات البحث لديها مهمة صعبة حقًا في تحديد ما يتم عرضه في المراكز العليا.
يلزمك إقناعهم بأن المحتوى الخاص بك مفيد للزائر أكثر مما هو موجود بالفعل في فهرسهم. بالطبع ، هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورًا مثل الدومين اوثورتى ، الروابط الخلفية ، من كتب المقالة وما إلى ذلك ولكن ما يمكنك القيام به كخطوة أولى هو القيام ببعض عمليات الفحص قبل النقر على زر النشر. لذلك ، عندما تنتهي من إحدى المقالات وتكون جاهزة للنشر ، ابحث في Google عن عنوان صفحتك وتفحص مواقع الويب في المواضع العشرة الأولى بعناية فائقة. قارنهم بصفحتك في المناطق التالية: ما هو متوسط ​​طول المحتوى ، من حيث الكلمات؟ إذا كانت نسختك أقل بكثير ، فقبل المتابعة ، يمكنك التفكير في إضافة المزيد من المحتوى.

ما نوع المحتوى الموجود في الصفحات الأخرى؟ هل لديهم الكثير من الصور ومقاطع الفيديو؟ كيف يمكن مقارنتها بصفحتك؟ جودة المعلومات؟ عندما يتعلق الأمر بجودة المعلومات المقدمة ، فهل صفحتك أفضل من البقية وهل هي مفيدة للمستخدمين؟ كلها عوامل لابد ان تراجعها قبل نشر مقالتك.

إقرأ أيضا : كيف تكتب مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث لمدونات بلوجر

الخاتمة:

عندما نتحدث عن كيف تكتب محتوى حصرى صديق لمحركات البحث ، فإننا نعني المحتوى الذي يمكن فهمه بسهولة بواسطة محركات البحث. كلما زاد فهمهم لصفحتك ، زادت فرصتك في تحقيق ترتيب أفضل في نتائج البحث الخاصة بهم. عوامل مثل تفرد المحتوى ، وعنوان المنشور ، والمقدمة ، والنص الأساسي ، و الربط الداخلي ، ومظهر الصفحة ، والتأليف ، والصور مهمة جدًا في كتابة مقالات متوافقه مع السيو.

نأمل أن تكون قد وجدت هذا المحتوى مفيدًا. إذا كنت تستخدم الأدوات والنصائح المذكورة في هذه المقاله عند كتابة محتوى بمدونتك او موقعك ، فستتمكن من إنشاء مواد صديقة لمحركات البحث بغض النظر عن الصيغة التي تكتب من أجلها. سوف تتعلم في النهاية كتابة محتوى يريد الناس قراءته ومشاركته. تحصل مواقع الويب الصديقة للسيو على المزيد من الزيارات ، كما تؤدي مستويات الزيارات المرتفعة إلى تحسين نقاط SEO.

ما هي الأفكار الأخرى التي لديك لتحسين جودة SEO الخاص بك؟ هل لديك أي حيل إضافية لتحقيق نتائج أفضل لمحرك البحث؟ نرجوا مشاركتها في التعليقات للمناقشة.

تحياتى لك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More