ماهى الوصلات الطبيعية لموقعك؟ وكيف يتم بناؤها بطريقه سليمة

0

ما هو بناء الوصلات الطبيعية لموقعك وكيف تؤثر على SEO الموقع؟ هل يترتب عليها نتائج جيده لموقعك من حيث رفع معدل التصنيف له وزيادة عدد الزوار له؟
حقيقة يعتبر بناء الوصلات الخارجية الطبيعية لموقعك من الأمور المهمة والتى يجب على كل صاحب موقع المحاولة فى ايجادها ، حيث ان ذلك يعنبر بمثابة أصوات ثقه لموقعك من المواقع الأخرى وهذا مهم جدا فى رفع تصنيف موقعك لدى محركات البحث .

ما هو بناء الوصلات الطبيعية لموقعك؟

بناء الوصلات الطبيعية لموقعك هو بالضبط ما يوحي به الاسم ، أي الروابط الخلفية أو الباك لينك التي يتم إنشاؤها بشكل طبيعي دون أن يضطر مالك موقع الويب إلى إنشاءها إما عن طريق نشر مقالات الضيف أو مايسمى بالــ Guest Post ، أو أشكال أخرى من ممارسات بناء الروابط.
وبكلمات بسيطة ، تنشأ الروابط الطبيعية عندما يرتبط مشرفو مواقع الويب أو المدونون أو أصحاب مواقع الويب الأخرى بالمحتوى الخاص بك (المدونات والصور والمنتجات ومقاطع الفيديو وغيرها) لأنهم يعتقدون أنها مفيدة لقرائهم وتضيف قيمة إلى مواقعهم أو صفحاتهم على الويب.
ولنأخذ مثال على ذلك ، فى احد مقالاتى بعنوان تعلم SEO المواقع وكيف تصبح متخصص سيو فى 10 خطوات ، أشرت فيها إلى موقع سيو صح كمرجع فى دراسات الحالة والإختبار حول كلمات معينه للمواقع وشرح النتائج المترتبة على دراسة الحالة … انظر الصورة

لاحظ كيف أشرت إلى موقع سيو صح طبيعيا كجزء متمم للمقالة وبالتالى هنا موقع سيو صح حصل على باك لينك طبيعى وكذلك رفع تصنيف له لإنه حصل على صوت ثقه منى وهكذا.

هل بناء الروابط الطبيعية مهم؟

من المقبول على نطاق واسع في صناعة تحسين محركات البحث أن وجود روابط طبيعية هو الأفضل والأكثر أمانًا والأسرع ومن بين أكثر الطرق فعالية للترويج لمدونة أو موقع ويب.ومع الروابط الطبيعية ، يمكنك أن تشعر بالأمان من أن المحتوى الخاص بك جيد وأن تصنيفاتك وحركتك لن تتأثر بتغيير حسابي في Google أو يتعرض موقعك إلى عقوبات من جوجل.

هل من السهولة الحصول على روابط طبيعية من مواقع أخرى؟

أولا لابد ان تعى أن بناءك للروابط الطبيعية ليس هو الحصول عليها لموقعك ، كأن مثلا تكتب مقال فى موقع ما وتشير لموقعك فى احد الروابط فهذا ليس الحل ، لإنك بهذه الطريقه ستواجه مشكله اليوم او غدا من قبل جوجل  ،حيث أن Google سيكتشف عاجلاً أم آجلاً أن الروابط ليست طبيعية وأنك ستفقد في النهاية تصنيفاتك وحركتك. والأسوأ من ذلك ، أنها قد تفرض أيضًا عقوبة على نطاقك وهذا سيجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك.
لذلك ، فإن الطريقة الوحيدة للحصول على التصنيف العالمي هي تجنب الممارسات السيئة ولكن اتباع تقنيات تحسين محركات البحث ذات القبعة البيضاء الخالصة وبناء الروابط الطبيعية هو أحد هذه الأساليب. ولكن الروابط الطبيعية بناؤها كما قلت يتم عن طريق مشرفى المواقع عندما يشيرون إلى موقعك فى احد المقالات كمرجع ، عنئذ حصلت على رابط طبيعى قوى لموقعك.

ما هي الفوائد الفعلية من هذه الروابط؟

1- حركة المرور والزوار – تحتوي جميع المواقع التى ترتبط وتشير إلى موقعك بالتأكيد على زوار لمواقعهم ، وبالتالى ففرصتك كبيره فى تلقى زيارات مستهدفة من قبلهم.
2- التعرف على حرفية الأداء لتلك المواقع – من الجيد دائمًا الحصول على مرجع من بعض المدونات العليا في مجالك أى فى نفس تخصصك وتقرأ كيف يديرون حركة الإشهار والتدوين لمواقعهم لتستفيد من ذلك.
3- الحصول على المزيد من الروابط الطبيعية – عندما ترتبط بالمدونات الكبيرة ، فأنت أيضًا مهم بالنسبه إلى المدونات الصغيرة لكى ترتبط بك وتشير إلى موقعك.
4- الشجاعة والقدره على المواصلة – عندما ترى تلك الروابط الطبيعية تتدفق وتحصل من خلالها على تقدم فى تصنيف موقعك وزياده فى عدد الزوار ، فبالتالى ستحصل على المزيد من الشجاعة لمواصلة ما تفعله.
5- المزيد من المشاركات الاجتماعية – المشاركات التي جذبت الروابط الطبيعية من خلال تدفق الزوار وأصحاب المواقع الأخرى هي التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام في شبكات التواصل الاجتماعي أيضًا.
6- تصنيف أفضل لموقعك – تؤثر الارتباطات الواردة على التصنيفلموقعك ورفع رتبته بين المواقع الأخرى فى نتائج البحث ، بينما تتمتع الصفحات التي تلقت هذه الارتباطات بتصنيفات جيدة وترتيب أعلى والظهور فى الصفحة الأولى.

كيف تحصل على روابط طبيعية؟

من الواضح أن هذا هو السؤال الأكثر أهمية في هذه المقالة. فوائد الروابط الطبيعية رائعة ولكن كيف تحصل عليها؟
إنها عملية من ثلاث خطوات وأنا متأكد من أنك سمعت بها من قبل ولكن دعنا نراجعها مرة أخرى:

1 – كتابة / نشر / إنشاء محتوى جيد مفيد للقارىء وسهل الفهم

إذا لم يكن المحتوى جيدًا فلن يقوم أحد بالربط به بشكل طبيعي. إذا كنت لا تزال في البداية ولا أحد يقرأ لك المحتوى ، فلاتيأس فلايوجد إنسان ارتقى للمجد بين يوم وليلة ولكن عليك ان تحاول كتابة مقالات مرات ومرات وانشرها عبر شبكات التواصل الإجتماعى وحاول أن تجعلها أفضل وأفضل ، ومع مرور الوقت سينتشر موقعك ويرتبط به آخرون.
فلاتنظر دائما تحت قدميك ولكن انظر للمستقبل وعندما يشتهر موقعك صدقنى ستجد الكثير من المواقع أشارت لك فى كثير من مقالاتها ولكن على شرط ان يكون محتواك قيم وذو جوده عالية.

 2-شبكات التواصل الاجتماعية

قد لا يكون لشبكات التواصل الاجتماعية تأثير مباشر على تصنيف موقعك ولكن لها تأثير مباشر على بناء الروابط الطبيعية، لإنها تشهر موقعك وبالتالى ستجد أصحاب المواقع يشيروا إلى موضوعات لديك كمرجع وهنا تحصل على رابط طبيعى لموقعك من تلك المواقع وتصويت ثقه علية.
بدون وجود لك على وسائل التواصل الاجتماعي ، سيكون أمرا صعبا عليك أن تحصل على روابط طبيعية بكثره لإنك تعتمد على الاشهار عن طريق محركات البحث وهذا وحده لايكفى وهذا وحده سبب رئيسى ليجعلك تحافظ على وجود جيد لموقعك في وسائل التواصل الاجتماعي.

3- الإستمرارية فى نشر المواضيع

إن الاستمرار في كتابة محتوى جيد والترويج له على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي ومحاولة بناء اتصالات وعلاقات مع المدونين الآخرين في نفس مجالك هو الطريق الصحيح فى الفرصه القوية فى بناء رابط طبيعى.
حيث يؤدي القيام بالنشر بمعدل مستمر اسبوعيا بمقالين او ثلاثة إلى زيادة فرصك في حدوث ذلك بدلاً من القيام بذلك مرة واحدة شهريًا.

هل الإرتباط عبر الــ Guest Post يعتبر بناء رابط طبيعى؟

لقد وضحت ذلك فى أول المقال أعلاه ولكنني أود توضيح ذلك مرة أخرى.
عندما تنشر محتوى على موقع ويب آخر وفي مكان ما ، ومن خلال المحتوى تقوم بتضمين رابط على كلمة مفتاحية مستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك ، فهذا لايعتبر بناء رابط طبيعي ، حتى لو كان مجانيًا ، أو حتى لو كان في السيرة الذاتية للمؤلف أو حتى فى الردود.
لكن لا يعني هذا  أن الروابط خلال الـــ Guest Post كلها سيئة ، ولكن لا يمكنك اعتبار هذه “روابط طبيعية“.

ختاما

عندما أنشأ مؤسسو Google أول خوارزمية لتصنيف مواقع الويب الخاصة بهم ، لعبت الروابط الطبيعية دورًا مهمًا للغاية. بعد مرور عشرين عامًا ، لا تزال الروابط الطبيعية مهمة جدًا فى مجال تصنيف المواقع.
يحاول الآلاف من الأشخاص على أساس يومي التعامل مع خوارزمية Google عن طريق إنشاء روابط خلفية تبدو وكأنها روابط طبيعية ، وتقوم Google باستمرار بمراجعة خوارزميات الترتيب الخاصة بهم لتحديد هذه الروابط المزيفة وإبطالها.
بخلاف ذلك الروابط الطبيعية هي أكثر أهمية من أي وقت مضى ليس فقط للتصنيفات ولكن أيضا لحركة المرور ، والإعتراف بجودة المحتوى.
أفضل طريقة لتصبح مجال جذب فى انشاء  الوصلات الطبيعية لموقعك من قبل المواقع الأخرى بموقعك هو إنشاء محتوى جيد ، وإجراء اتصالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أشخاص لهم مواقع من نفس محتوى موقعك.

أرجوا أن أكون وفقت فى شرح كيفية الحصول على الوصلات الطبيعية لموقعك من خلال المواقع الأخرى.
مع خالص تحياتى لك
اى سؤال حول هذا الموضوع اتركة لى بخانة التعليفات للرد عليه

لاتنس الإشتراك بقائمتنا البريديه بالأسفل ⇓⇓⇓⇓⇓ ليصلك كل جديد نقوم بطرحه من موضوعات بالمدونة.

اشارة لأسفل

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More