المحتوى الرديء:كيفية ايجاد واصلاح صفحات المحتوى الضعيف بموقعك 〈شرح مفصل〉

0

من الأمور الجوهرية المهمة والتى توضع من ضمن اولويات تحسين موقعك فى محركات البحث ولايغفل ذكرها عبارة “المحتوى الرديء“، فهو من الامور التى لابد من وضعها فى الحسبان اذا كنت تريد رفع رتبة موقعك وتصنيفه فى محركات البحث.
من الطبيعى أن تقوم محركات البحث باستمرار بالزحف إلى المواقع والمدونات الموجوده على النت القديم منها والجديد ، وذلك للعثور على محتوى جديد وفهرسته ، لكى ترضى مستخدميها.

يحاول اصحاب المواقع دائمًا إنشاء محتوى جديد لتجاوز منافسيهم ، وإعطاء محركات البحث المزيد من الأسباب لإعادة زيارة مواقع الويب الخاصة بهم والحفاظ على تواجد وتدفق الزوار لمواقعهم.
والحقيقة فى ظل هذه التنافسيه الشديده بين المواقع ، نجد ان كثير من المواقع غير قادر أصحابها على إنشاء محتوى جديد وجيد وبالتالي يبحث العديد من أصحاب المواقع عن نسخ محتويات بعض المواقع الأخرى او سحب مقالات من مواقعهم عن طريق الــ Rss أو تعديل بعض المقالات ونشرها فى مواقعهم  .
ما هي النتيجة النهائية؟ بالطبع ستكون نشر محتوى منخفض الجودة يسمى المحتوى الرديء، حيث أنه محتوى تم انشاؤه من أجل النشر وليس مراعاة لما يريده الزوار الباحثون عن معلومه من قبل محركات البحث حقًا.
اذا تواجد مثل هذا المحتوى ولم تراعى محركات البحث تصفيته وإهماله فى نتائجها ،ستكون النتيجه أن مستخدمى محركات البحث سيكونوا غير راضين عن النتائج لعدم حصولهم على المعلومة الكافيه فيما يبحثون عنه ويكون هناك نوع من الإحباط لدى محركات البحث لأن مستخدميها لا يحصلون على ما يريدون.
عندما نقول “إحباط لدى محركات البحث” ، فهذا يعني أن محركات البحث تعمل على تغيير خوارزميات الترتيب الخاصة بهم للتخلص من مواقع الويب منخفضة الجودة من نتائج البحث الخاصة بهم وهذا مايسمى تحديثات محركات البحث وخصوصا تحديثات جوجل والتى تتم بصفة دورية كل أشهر قليلة لهذا الغرض.
عندما يفعلون ذلك بإجراء تحديث موسع وإعادة هيكلة لتصنيف المواقع حسب جودتها ، حيث تفقد بعض مواقع الويب تصنيفها وتقل حركة الزوار لها لإن محتواها ليس جيدًا بما يكفي. وهنا يبدأ النقاش حول “المحتوى الرديء“.
يحاول دائما أصحاب المواقع ومحترفوا الــ SEO فهم ما يعتبر محتوى رديئا او سيئا او ضعيفا ، وكيفية تحديد الصفحات التي يتم تصورها على أنها “صفحات رديئة” والأهم من ذلك هو كيفية إصلاحها.

ما هو المحتوى الرديء؟

أوجزنا مقدمة توضح بيت القصيد فى مقالنا هذا وهو التحدث عن المحتوى الضعيف أو المحتوى الرديء، فما هو االمحتوى الرديء حقا؟ هل يتعلق الأمر بعدد الكلمات أم أنه أكثر من ذلك؟
المحتوى الرديء أو المحتوى الضعيف عبارة عن محتوى يتم نشره لغرض وحيد هو معالجة تصنيف الصفحة ولا يضيف أي قيمة حقيقية للمستخدم. إنه قصير وغير أصلي ولم يتم اتخاذ أي عناية خاصة لجعله مفيدًا وسهل القراءة.

الأمثلة النموذجية للمحتوى المنخفض الجودة هي الصفحات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا مثلا عندما تقوم بسحب مواضيع موقع آخر عن طريق خدمة RSS-Feeds لهذا الموضوع ، ممايوجد لديك محتوى آلى وغير منسق أو صفحات المدخل  التى توجه الزائر من أكثر من موقع اوصفحه الى صفحة المدخل المحدده ولتوضيح هذا الأمر  بخصوص صفحات المدخل هى أنك تنشىء أكثر من موقع او صفحات على نفس الموقع وتوجه الزوار عن طريق استهداف كلمات ذات بحث عالى الى تلك الصفحه المحدده ولتكن لبيع مثلا الدومينات أو بيع استضافات مثلا ويكون الهدف من استخدام مثل هذه الطرق عادة هو سحب أكبر عدد من الزوار من كلمات بحث مختلفة وتوجيههم إلى تلك الصفحة، وذلك لكسب اكبر قدر ممكن من المال. فسواء كانت هذه الصفحات مبنية على موقع واحد أو على مواقع متعدده فإنها مضرة لسمعة الموقع وأيضاً محبطة للزوار القادمين إلى هذا الموقع ولا تقدم لهم أي فائدة تذكر، لإنها تحتوى على المحتوى الرديء الذى لايفيد الزائر.

أيضا المحتوى الضعيف يشمل المحتوى المحذوف من موقعك ولم يحذف من جوجل  او يعاد توجيهه الى صفحة عالية الجوده من نفس المحتوى أو الصفحات المحشوة بالكلمات الرئيسية أو الصفحات التي تحتوي على سطور قليلة مكتوبة بدون معنى أو غرض هادف .

لماذا المحتوى الرديء او الضعيف سيء فى مجال السيو لموقعك؟

المحتوى الردىء او الضعيف يؤثر بشكل مباشر على تصنيف موقعك مع مرور الوقت ، ويعطى انطباع سيئ عن تجربة مستخدم وهذا غير مفيد لموقعك .

المحتوى الرديء له عيوب سلبيه على موقعك منها: 

يقلل المحتوى الرديء من الجودة الشاملة للموقع

بالنسبة للمواقع او المدونات الجديده ، عندما تقوم Google بتقييم جودة محتوى هذه المواقع ، فإن أحد الأشياء التي تأخذها في الاعتبار هو عدد الصفحات الجيدة التي يتم تضمينها في فهرسها من نفس تلك المواقع. لذلك ، فإن وجود موقع ويب به الكثير من صفحات المحتوى الرديئة ، يقلل من تصنيف صفحاتة وثقة Google فيه.

المحتوى لا يزال الملك ، مع أو بدون السيو

 لكي تحصل على مرتبة عالية في Google ، يجب أن يكون لديك محتوى رائع يرضي الباحثين من الزوار عن المعلومة المستهدفه والتى يحتويها موقعك. أي شيء أقل من ذلك لن يجعلك في أي مكان قريب من الصفحة الأولى من Google ، بغض النظر عن الحيل التي تحاول خداع خوارزمياتها.
فلابد أن تعرف بأن “المحتوى هو الملك”، حيث تتمتع مواقع الويب التي تحتوي على محتوى رائع بفرص أكبر في الظهور فى نتائج البحث في Google باستخدام الــ SEO أو بدونه ، في حين أن المواقع ذات المحتوى المنخفض الجودة ليس لها أي فرص على الإطلاق.

لا يحب الزوار صفحات المحتوى الرديئة

حتى لو تمكنت من الحصول على تصنيفات عالية ذات محتوى ضعيف ، فلن يكون ذلك مفيدًا. لن يثق المستخدمون فى موقعك أو يبقون في موقع ويب لا يمنحهم ما يريدون ، كما أن بضعة أسطر من المحتوى المكرر على الصفحة ، ليس ما يريدونة ، انما يريدون المعلومة المفيده الواضحه.
بمعنى آخر ، إذا قمت بنشر محتوى سيء عن قصد لغرض وحيد هو تحسين تصنيفك ، فأنت هنا تضيع وقتك فقط.
فهو لن يجديك مع مرور الوقت فى رفع تصنيف موقعك للصفحات الاولى- حتى لو كان يعمل الآن- فهو مؤقت فقط. في واحدة من مئات التغييرات الحسابية والتحديثات لخوارزميات البحث الخاصه التي تقوم بها Google على أساس سنوي أو شهرى ، ستفقد تصنيفاتك ، وتفرض على موقعك عقوبة ، وربما تكون محظور من Google.

المحتوى السيئ خطر ، ويساعد في الحصول على عقوبة من جوجل لموقعك

أصبحت التغييرات التي طرأت على خوارزمية Google المتعلقة بتحديد الصفحات منخفضة الجودة وتقليل قيمتها جزءًا من خوارزمية Google وتحديثاته المستمرة. هذا يعني أنه كجزء من العملية العادية ، ستقوم الخوارزمية بفحص وتحديد الصفحات منخفضة الجودة وإزالتها من الفهرس.
قد تُفرض المواقع الإلكترونية التي تحتوي على العديد من الصفحات منخفضة الجودة إما على عقوبة يدوية أو خوارزمية من جوجل وعدم ظهور تلك الصفحات بل والمواقع فى صفحات نتائج البحث.
في الماضي ، لم يتم ذلك التحديث من قبل جوجل على أساس مستمر كما هو الحال اليوم ولكن كان يتم القيام به كل بضعة أشهر. وتُعرف الخوارزمية المسؤولة عن مكافحة الصفحات ذات الجودة المنخفضة في مجتمع SEO  حاليا من قبل جوجل بإسم Google Panda.

ماذا يريد جوجل من موقعك او مواقع الويب الأخرى؟

من الواضح أن المحتوى الرديء ليس هو كل شيء ، فما الذي يريده Google منك كصاحب موقع؟
باختصار ، يبحث Google عن محتوى يلبي نية الباحث حتى يواصلوا الوصول إلى Google واستخدامه لجميع احتياجات البحث الخاصة بهم، والا يستخدموا محرك آخر وليكن Bing اذا اوفى لهم بمايطلبونه.

لذلك لابد أن يحتوي موقعك على  المحتوى عالي الجودة والذى له الخصائص التالية:

  • يتم نشره على موقع إلكتروني عالي الجودة.
  • محتوى فريد ومبتكر.
  • محتوى يقدم معلومه وافيه وشامله وليس فيها تحيز.
  • محتوى دقيق وشامل ومكتمل المصادر للمعلومة.
  • محتوى جيد التنسيق ومنظم وسهل القراءة.

شاهد هذا الفيديو من Google حيث يناقش المحتوى الرديء وطرق اصلاحه او التخلص منه.

يحتوى هذا الفيديو على خاصية الترجمة الى اللغة العربية.

كيفية التعرف على المحتوى الرديء؟

لقد ذكرت أعلاه أنه إذا قمت بإنشاء محتوى ضعيف عن قصد ، فلا تنتظر من محركات البحث وخصوصا جوجل أن يرفعك فى مجال التصنيف للصفحات الاولى.
فلسوء الحظ ، هذا ليس هو الحال دائما !!! قد يكون لديك صفحات رديئة المحتوى منشورة على موقع الويب الخاص بك ليس بسبب أعتقادك انت فى ذلك او معرفتك ، ولكن لأن Google تعتقد أنها صفحات منخفضة الجودة.

كيف تحدد Google الصفحات منخفضة الجودة؟

تستخدم خوارزميات Google عددًا من القواعد لتحديد مدى قيمة الصفحة. بعض الأشياء التي يقومون بفحصها هي:
أصالة المحتوى – هل المحتوى أصلي أو نسخة طبق الأصل (مكررة) موجودة في صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك أو عبر موقع آخر عبر الويب.
تنسيق المحتوى – هل تحتوي الصفحة على بنية صالحة مع عناوين مناسبة رئيسية وفرعية؟
عدد الإعلانات والنوافذ المنبثقة – هي الصفحة المليئة بالإعلانات أو النوافذ المنبثقة المزعجة
عامل السرعة – الصفحات البطيئة لا توفر تجربة جيدة للمستخدمين.
إذا نجحت صفحاتك في الاختبارات المذكورة أعلاه بنجاح ، فتفحص Google مدى نجاح الصفحة في تلبية نية المستخدم وطلبات البحث.
ربما ماذكرناه يعتبر من أهم الخطوات لأنه حتى إذا كان لديك صفحة ذات محتوى رائع ولكن هذا ليس ما يريده المستخدمون ، فإن هذه الصفحة ليست جيدة لـ Google وهذا يعني لك أنها صفحة تحتاج إلى تحسين.
إذا كان هذا يبدو غريبًا بالنسبة لك، فلا تقلق ، فهذا يحدث لجميع مواقع الويب ، خاصةً مع نمو المحتوى وكثرته على النت.

ماذا يمكنك أن تفعل في هذه الحالات لحماية أو استعادة تصنيفات Google وحركة الزوار الخاصة بموقعك؟
الإجابة بسيطة – ولكن ليس من السهل تنفيذها – وهى:

يجب عليك تحديد الصفحات التي تعتبرها Google “صفحات رديئة المستوى بماتحويه من محتوى فقير” وإصلاحها إما عن طريق تحسين محتواها أو إزالتها أو إعادة توجيهها إلى صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك.

كيف يمكنك العثور على الصفحات رديئة المحتوى بموقعك؟

تسمى هذه العملية “تدقيق المحتوى” ويوصى بإجراء ذلك حتى إذا لم تكن لديك أية مشكلات تتعلق بالمحتوى الرديىء.
إذا كان لديك عدد قليل من الصفحات المنشورة ، فإن إجراء تدقيق للمحتوى سيكون أمرًا سهلاً ، لكن عندما يكون لديك الكثير من الصفحات ، سيستغرق الأمر بعض الوقت والجهد.
تتمثل الخطوة الأولى في تصفح صفحات موقع الويب الخاص بك واحداً تلو الآخر ومحاولة اكتشاف صفحات موقعك التى تحتوى على مستوى ضعيف مثل:

  • الصفحات التي تحتوي على محتوى نصي قليل أو لا تحتوي على نص.
  • الصفحات التي تحتوي على محتوى تم إنشاؤه تلقائيًا.
  • الصفحات التي تم نشرها قبل أشهر ولكن ليس لها تصنيفات أو زيارات.
  • الصفحات التي تحتوي على محتوى مكرر.
  • الصفحات ذات معدل الارتداد المرتفع

كيفية إصلاح المحتوى الرديىء؟

عندما تقوم بالبحث داخل موقعك او مدونتك على المحتوى الضعيف ، سوف ينتهي بك الأمر إلى قائمة صفحات “المحتوى الرديىء” التي تحتاج إلى إصلاح. حسب توعية محتواها ، فيمكنك اتخاذ الإجراءات التالية:
الصفحات التي تحتوي على محتوى أصلي قليل أو لا تحتوي على محتوى أصلي
هذه هي سهلة الإصلاح. يجب أن تقرر عما إذا كنت ستقوم بإزالتها أو إلغاء فهرستها ولكن احتفظ بها على موقع الويب الخاص بك مع تحسين محتواها ولكن فى حالة الإزالة من الموقع لابد ان تخطر جوجل بإلغاء فهرستها وفم بتحويل رابط الفهرسة الى رابط آخر بداخل موقعك بنفس المحتوى ولكن محتوى جيد.
دعونا نرى بعض الأمثلة والحلول الممكنة:
صفحات المنتج التي لا تحتوي على محتوى أصلي – إذا كنت تقوم بتشغيل موقعك للتجارة الإلكترونية لبيع المنتجات من البائعين الآخرين ، فمن الممكن أن تكون أوصاف المنتج الخاص بك نسخة طبق الأصل من موقع الشركة المصنعة.
هذه مشكلة. يمكن أن يتعرف Google بسهولة على نمط صفحاتك ويقلل قيمتها نظرًا لأنه ليس لديها أي قيمة أو جديد لتعرضه على فهرس Google أو المستخدمين.
ما الذي تستطيع القيام به؟ يمكنك فى هذه الحالة  إزالة هذه الصفحات بالكامل من موقعك ولكن لأنها ضرورية لموقع الويب الخاص بك.فيمكنك القيام  بدلاً من الإزالة للصفحات هو محاولة تحسين الصفحات عن طريق إضافة محتوى أصلي وهذا الذى ينشط موقعك بمعنى حاول ان تضع بصمتك وطريقتك فى الكتابة والعرض والترويج للمنتج دون النظر لصفحته الأصلية الام فى موقع الشركه المنتجة.
صفحات التنقل او الصفحه Home بموقعك – هناك حالات يكون لديك فيها صفحات بها محتوى قليل نظرًا لاستخدامها فقط لأغراض التصفح. في هذه الحالة ، قم فقط بفهرسة الصفحات عن طريق تطبيق علامة “noindex” وإزالتها من ملف خريطة الموقع او منع فهرستها عن طريق ملف الروبوتس robots.txt.
الصفحات القديمة التي تحتوي على محتوى نصي قليل – إذا كان موقع الويب الخاص بك قديمًا مع العديد من الصفحات / المنشورات ، فمن الطبيعي أن يكون لديك بعض الصفحات التي لم تعد صالحة للتطبيق ، وقد نسيتها. على سبيل المثال ، إعلان قمت بإعداده منذ سنوات لإصدار منتج وانتهى أو صفحة دعاية واعلان لموقع ويب جديد.
في مثل هذه الحالات ، يمكنك إزالة (حذف) تلك الصفحات بأمان من موقع الويب الخاص بك وإزالتها أيضًا من فهرسة جوجل.
إذا كانت هذه الصفحات تحتوي على أي روابط أو معلومات واردة تعتقد أن المستخدمين قد يظلون يبحثون عنها ، فيمكنك القيام بـ “إعادة التوجيه 301” وإعادة توجيهها إلى الصفحة الأكثر صلة وصلاحية على موقع الويب الخاص بك.
الصفحات التي تحتوي على محتوى مكرر (على سبيل المثال صفحات أقسام موقعك)
هناك مجموعة أخرى من الصفحات التي من المحتمل أن تحتوي على محتوى مكرر على موقع الويب الخاص بك هي صفحات أقسام الموقع الخاصة بك.
صفحات الأقسام والنى تضع بها مقالاتك ، يجب عليك كصاحب موقع قبل نشر مقالك أن تضعه فى قسم معين ولاتضع المنشور فى أكثر من قسم لإن فى هذه الحالة جوجل فى تقييمها ستضع موضوعك هذا مكرر وهناك صفحات على موقعك تحتوى على محتوى مكرر وهنا تقع تحت طائلة المحتوى الضعيف فى نظر جوجل لإنه مكرر حتى وان كان فى نظرك محتوى حصرى وقوى ومتكامل يرضى المستخدمين من وجهة نظرك .
وهنا يجب عليك عدم حذف الأقسام أو إلغاء فهرستها. حيث يمكن أن تكون صفحات الأقسام بموقعك مفيدة للغاية لأغراض تحسين محركات البحث ، وبالتالي فإن المسار الوحيد الذي يجب اتباعه هو تحسين محتواها عن طريق:
تحسين عنوان الصفحه ووصف الميتا لها.
إضافة محتوى فريد وملائم في الجزء العلوي من الصفحة اذا كان استايل موقعك يسمح بذلك او عن طريق خبير فى هذا المجال.

صفحات الهبوط
صفحات الهبوط هى الصفحات التي يكون هدفها الوحيد هو استخدامها في حملات التسويق عبر محركات البحث وليس لديها أي شيء جديد تقدمه للمستخدمين ، ويمكن إلغاء فهرستها وتقييدها من خلال ملف الروبوتس الخاص بموقعك.
ولكن إذا كانت صفحات الهبوط الخاصه بك تحتوي على محتوى أصلي ، فدعها وقم بفهرستها، ولكن  صفحات الهبوط المقصوده هنا هى التي تحتوي على مقتطفات من محتوى موقعك من أجزاء منه  أو من مواقع الويب الأخرى على الإنترنت وليس لديها “جديد” لإضافته إلى محتوى موقع الويب الخاص بك.
الصفحات التي تم نشرها قبل أشهر ولكن ليس لها تصنيفات أو زيارات
إذا كنت على دراية بكيفية عمل محركات البحث ، فيجب أن تعلم أنه ليس كل صفحاتك المنشورة سيكون لها ترتيب في فهرس محركات البحث.
يتعين على محركات البحث فهرسة مليارات الصفحات ومعالجتها والزحف إليها ، ومن الطبيعي أن يكون لمعظم صفحاتك المنشورة تصنيفات منخفضة أو ليس لها تصنيف على الإطلاق.
قبل اتخاذ قرار بشأن الصفحات التي يجب إصلاحها ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الحقيقة التالية: يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لترتيب صفحة ورفع تصنيفها على Google.
وفقًا لدراسة أجرتها Ahrefs ، فإن غالبية الصفحات المصنفة في المراكز العليا في Google تبلغ من العمر 3 سنوات أو أكثر وقد يستغرق الأمر شهورًا حتى تظهر صفحة جديدة في أي مكان في أفضل النتائج.
احصائيات Ahrefs التى تبين ان التصنيف العالى يأتى بعد سنواتهذا يعني أنه يجب عليك استبعاد من مراجعة المحتوى الخاص بك ، الصفحات التي تم نشرها في أقل من 6 أشهر لأنه لم يتم تأكيد موضع التصنيف الحقيقي بعد.
بالنسبة لبقية الصفحات ، أي الصفحات التي يزيد عمرها عن 6 أشهر ولكن ليس لديها أي تصنيفات أو زيارات ، يجب أن تحاول تحسين محتواها من خلال إعادة زيارة المحتوى الخاص بك SEO وتقنيات SEO على الصفحة وإعادة إرسالها إلى Google لإعادة الفهرسة.
فيما يلي نظرة عامة على هذه العملية:
من خلال أدوات تحليل الموقع الخاص بك ولكن المدفوعه مثل  SEMrush تستطيع الحصول على  الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيف الصفحات بموقعك فيها.
إذا كانت الصفحة تحتوي على أي تصنيف وترتيب فى محرك البحث جوجل (حتى إذا كانت موجودة في الصفحة الثانية أو الثالثة ) ، فيجب عليك تعديل المحتوى الخاص بك وتحسين الصفحة لتلك الكلمات الرئيسية .
هذا يعني أنك قد تضطر إلى تغيير عنوان الصفحة ، وتحسين عناوين المحتوى بالصفحه الرئيسى والفرعيات منه وإضافة المزيد من المحتوى إلى صفحة تتضمن هذه الكلمات الرئيسية.
إذا كانت الصفحة لا تحتوي على تصنيفات على الإطلاق:
إما إضافة إعادة توجيه 301 وإعادة توجيه الصفحة إلى بعض الصفحات الأخرى ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك
أو خذ محتوى تلك الصفحة ، استخدمه لتحسين محتوى صفحة أخرى وتغيير عنوان URL الأساسي لتلك الصفحة للإشارة إلى الصفحة المحدثة حديثًا.
الصفحات ذات معدل الارتداد المرتفع
هذه فئة خاصة من الصفحات ، وعلى الرغم من أنها لا تُعتبر الآن صفحات “رديئة المحتوى” ، إلا أنه من الجيد أن تكون سباقا فى حل المشكلة قبل أن تقرر Google خفض تصنيفها.
انتقل إلى حساب Google Analytics الخاص بك واعرض تقرير الصفحات ، ثم رتب الصفحات حسب معدل الارتداد وابحث عن الصفحات ذات معدل الارتداد المرتفع.
معدل الارتداد المرتفع الذى يبين المحتوى الرديء فى صفحات موقعكمعدل الارتداد المنخفض جيد ، ومعدل الارتداد المرتفع سيء
عندما تحتوي الصفحة على معدل ارتداد مرتفع ، فهذا يعني أن المستخدمين لم يعثروا على ما يبحثون عنه ، أو لم يعجبهم محتوى الصفحة وغادروا موقعك دون زيارة صفحة ثانية من صفحتك.
إذا عادوا إلى نتائج البحث فى محرك البحث ، فهذا أمر سيئ لأن Google يمكن أن تفهم  وخصوصا إذا كان الكثير من المستخدمين لديهم نفس السلوك تجاه موقعك ، فجوجل ستفهم ان هذه النتيجه لموقعك والتصنيف عند البحث عن كلمة معينه ولم يجد الزائر مايبحث عنه فى موقعك وعاد الى نتائج البحث هو وكثير من الزوار ، أن تجربة المستخدم سيئه وان هذه النتيجه فى هذا الوضع تتراجع للخلف وينتقل مكانها الموقع الذى يليها او غيره … وهكذا لكل نتائج البحث فى مختلف الكلمات الرئيسية المستهدفة للمواقع ، وبالتالى سيؤدي ذلك تدريجياً إلى تصنيفات أقل للموقع الذى به هذه الصفه. وهذالطريقه من قبل جوجل معروفه بإسم “Pogo sticking” او العصا الشائكة فى علم SEO المواقع.
والحل في هذه الحالة ، هو محاولة تحسين محتوى الصفحة والتأكد من مطابقتها لنية المستخدم. فأنت لابد أن تمنح الزوار بالضبط ما وعدوا به في عنوان ووصف الصفحة كما ظهرت فى نتائج البحث.
ختاما
صفحات المحتوى الرديىء سيئة بالنسبة تحسين موقعك لمحركات البحث. فأنت كصاحب موقع تقع على عاتقك مسؤولية تحسين محركات البحث (SEO) أو اذا كنت مشرف على الموقع وذلك لمراجعة المحتوى للعثور على صفحات المحتوى الرقيقة وإصلاحها.
تستغرق عملية تدقيق المحتوى وقتًا طويلاً (خاصة بالنسبة لمواقع الويب التي تحتوي على الكثير من الصفحات) ، ولكنها ضرورية فى تهيئة وتحسين محركات البحث بشكل عام لموقع الويب.
ابدأ بتحديد الصفحات التي يجب معالجتها ، ولكل صفحة تحديد أفضل مسار للعمل: تحسينها أو إزالتها أو إعادة توجيهها إلى الصفحات الأخرى ذات الصلة.
تتبع التغييرات الخاصة بك وتذكر دائمًا أنه من الأفضل أن يكون لديك موقع ويب يحتوي على 100 صفحة ذات جودة عالية من موقع ويب يحتوي على 1000 صفحة ذات جودة منخفضة.
أخيرًا ، لا تنس أن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج. في هذا السياق ، يعني شيئين:
أولاً ، تحسين أيٍّ من صفحاتك التي يُحتمل أن تُعتبر صفحات ذات محتوى رديىء وتكون خطوة إلى الأمام من Google.
ثانياً ، أن تكون أكثر حذرًا في المستقبل وأن تنشر فقط محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك حتى لا تضطر إلى القيام بتلك العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً لمراجعة وتحسين صفحات المحتوى الرديئة بموقعك.

أتمنى ان اكون وفت فى نشر معلومه مفيده لك .

لاتنس من مشاركة اصدقائك عبر صفحات التواصل الإجتماعى لهذا المقال لكى يستفيدوا منه.

اتمنى لك التوفيق

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More