ماهى الزيارات المستهدفة؟ ولماذا هى مهمة لموقعك 〈شرح مفصل〉

0

الزيارات المستهدفة أو الزيارات العضوية كمايجيز للبعض تسميتها هو مصطلح عرف على أنة إشارة إلى الزوار الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث المعروفه وعلى رأسهم جوجل كنتيجة لنتائج البحث غير المدفوعة (“Organic”). فحركة الزوار المستهدفة هي عكس حركة الزوار المدفوعة ، والتي تحدد الزيارات الناتجة عن الإعلانات المدفوعةمثل اعلانات جوجل ادوردز.

 الزوار الذين يعتبرون أعضاءً طبيعيين من محركات البحث ، يجدوا موقع الويب الخاص بك بعد استخدام محرك بحث مثل Google أو Bing ، بحيث لا يتم “إحالتهم” بواسطة أي موقع ويب آخر، ولكن يتم ذلك عبر محركات البحث نتيجة البحث عن كلمة مفتاحية مستهدفة عبر هذه المحركات.
أسهل طريقة لزيادة حركة المرور العضوية او الزيارات المستهدفة لموقعك هي نشر محتوى عالى الجودة والمحتوى ذو الصلة على مدونتك أو موقعك بانتظام. هذه واحدة فقط من الاستراتيجيات المستخدمة لاكتساب مزيد من الزوار الجدد. وهذه الطريقة والتى هى نشر المحتوى المتجدد بإنتظام على موقعك هى جزء من استراتيجيات تحسين السيو بموقعك يُطلق عليها تحسين السيو الداخلى لموقعك وذلك لإكتساب المزيد من الزوار.
يتم الحصول على حركة المرور العضوية المستهدفة من ظهور الموقع في نتائج البحث الذي يقوم به المستخدمون في محركات البحث ، مثل Google أو Yahoo أو Bing. حركة المرور العضوية هي حركة مجانية ، وهذا هو الجانب الجميل فيها والذى يريده أصحاب المواقع.
في هذا المنشور ، ستتعلم ما هي حركة الزوار المستهدفة ، ولماذا تعد حركة الزوار المستهدفين لموقعك من أهم أشكال حركة المرور التي يمكنك الوصول إليها على موقع الويب الخاص بك وأفضل الطرق لزيادة مستويات حركة الزوار المستهدفين.

ما هي حركة الزيارات المستهدفة؟

حركة الزيارات المستهدفة – كما ذكرت لك سابقا –  هو المصطلح المستخدم لوصف الزيارات لأى موقع ويب،  والذي يأتي من نتائج البحث من قبل الزوار فى محركات البحث وليس عبر الإعلانات المدفوعة.
عندما يكتب المستخدمون مثلا استعلامًا عن كلمة بحث معينة يريدون معرفتها في اى محرك بحث (مثل Google أو Bing) ، فسيتم ظهور مجموعة من النتائج التي تتضمن كلاً من الصفحات المصنفة في أعلى المواضع بشكل أساسي ومجموعة من الإعلانات عادةً ما تتم الإشارة إليها بكلمة ” اعلان ” أو Ad  لكى يتم تمييزها عن النتائج العضوية المجانية … شاهد الصوره لترى الفرق …
توضيح للفرق بين الزيارات المستهدفه المجانية والمدفوعهعندما  يقوم الباحث بالضغط على أي رابط من روابط  نتائج البحث الغير مدفوعه ويزور موقع الويب ، يتم تسجيل ذلك في أدوات التحليل من جوجل او Google Analytics كحركة بحث عضوية Organic.
تحليلات جوجل للزيارات العضويةماهو الفرق بين حركة الزيارات العضوية والزيارات المدفوعة من محركات البحث؟
الفرق الرئيسى بين حركة الزيارات المستهدفة والزيارات المدفوعة من محركات البحث هو أن حركة الزوار العضوية مجانية بينما يتم دفع مبالغ مالية مقابل حركة الزوار المدفوعة لشركات الإعلانت مثل جوجل ادوردز للحصول أيضا على زوار مستهدفين من محركات البحث وخصوصا جوجل.
فهناك طريقتان للحصول على حركة المرور من محركات البحث. تتمثل الطريقة الأولى في ترتيب موقع الويب الخاص بك في أعلى نتائج البحث باستخدام تقنيات الــSEO والطريقة الثانية هي استخدام إعلانات Google لوضع إعلاناتك التى تخص موقعك في أعلى النتائج العضوية مع الإعلان.
من خلال تحسين محرّكات البحث ، يمكنك الحصول على حركة زيارات لموقعك مجانًا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ولكنها ليست فورية. الأمر يتطلب بعض الوقت لكى تؤتى طرق السيو لموقعك ثمارها من خلال اظهار النتائج لموقعك فى تصنيفات متقدمة بين المواقع.
هناك اختلاف آخر بين حركة المرور العضوية والمدفوعة، والتي يشار إليها أيضًا باسم SEM، هو أنه بمجرد إيقاف حركة الإعلانات المدفوعة إلى موقع الويب الخاص بك سوف تنخفض الزيارات له، بينما مع حركة المرور العضوية تحصل على حركة المرور طالما لديك تصنيفات عالية وتزداد مع مرور الوقت وجودة محتوى متجدده ومفيده للزائربموقعك.

ما أهمية حركة المرور العضوية؟

حركة المرور العضوية هي أهم أشكال حركة المرور التي يمكنك الوصول إليها على موقع الويب الخاص بك. إنه أكثر أهمية من حركة المرور المدفوعة أو حركة مرور Facebook أو حركة المرور من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.
السبب بسيط: هى أن حركة المرور العضوية مستهدفة ومستمرة وفى نمو طالما موقعك متجدد ومهيأ جيدا للسيو الداخلى والسيو الخارجى.
لدى المستخدمين الذين يكتبون طلبات بحث في محركات البحث نية محددة للغاية من طلبهم ، وإذا كان بإمكانك تزويدهم بحل أو إجابة لسؤالهم ، فمن المحتمل أن تكسب عميلًا جديدًا أو مشتركًا في البريد الإلكتروني أو متابعًا.
بالإضافة إلى ما سبق ، تعتبر حركة المرور العضوية مهمة لأنها تزيد من ثقة الموقع وهذا له عدد من المزايا الإضافية.
يثق المستخدمون في Google ومواقع الويب التي تحتل المرتبة الأولى في Google تعتبر فى نظر المستخدمين مواقع موثوق بها ولولا ثقة الزوار بها ماوصلت للمراتب العليا فى نتائج البحث. وهذا يعني أنه من المرجح أن يحول زائرًا عضويًا أكثر من زائر قادم من Facebook أو وسيلة أخرى اى يعمل لك كوسيلة دعاية مجانية .

البحث عن حركة المرور العضوية في تحليلات جوجل Google Analytics

إحدى طرق مراقبة مستويات حركة المرور العضوية الخاصة بك هي من خلال Google Analytics.
قم بتسجيل الدخول إلى Google analytics وانتقل إلى الإكتساب ثم جميع الزيارات ثم المصدر/ الوسيط .
انظر إلى النتائج التى تخص موقعك المستهدف في التقرير. ستجد عدد الزيارات التي تلقيتها من حركة المرور العضوية ، أي من النتائج العضوية لمحركات البحث … انظر للصوره التاليه والتى سبق نشرها بأعلى … بها نفس الخطوات مرتبه للوصول الى تقرير الزيارات العضوية والمستهدفة لموقعك.
حركة الزيارات العضوية المستهدفة لموقعك من خلال تحليلات جوجلحركة المرور العضوية في Google Search Console

هناك طريقة أخرى لعرض عدد الزيارات العضوية التي تلقيتها من Google والكلمات الرئيسية ، وهي استخدام Google Search Console.
قم بتسجيل الدخول إلى أدوات مشرفى المواقع من جوجل وانتقل إلى الأداء> ثم اضغط على نتائج البحث.
تعرض لك علامة التبويب “نتائج البحث” الكلمات الرئيسية التي ظهر موقع الويب الخاص بك بها في نتائج البحث العضوية فى Google  وتشمل  (عدد الظهور) وعدد الزيارات التي تلقيتها (النقرات).
حركة المرور العضوية في Google Search Consoleأيضا فى التقريرتعرض لك علامة التبويب ” الصفحات ” أي الصفحات من موقع الويب الخاص بك ظهرت في بحث Google وعدد الزيارات التي تلقتها تلك الصفحات من موقعك.

حركة الزيارات المستهدفة مقابل مصادر حركة الزيارات الأخرى

حركة الزيارات المستهدفة ليست هي النوع الوحيد لحركة المرور لموقعك والمواقع الأخرى ولكن هناك زيارات من مصادر وتحت مسميات أخرى منها :
البحث المدفوع: كما هو موضح أعلاه ، هذه هي حركة المرور القادمة إلى موقع الويب الخاص بك من إعلانات البحث المدفوعة.
حركة المرور المباشرة: عندما يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك مباشرةً عن طريق كتابة عنوان URL في متصفح ، يتم تسجيل ذلك في تحليلات Google كحركة مرور مباشرة Direct.
حركة الإحالة: عندما ينقر شخص ما على رابط على موقع ويب آخر ويزور موقع الويب الخاص بك ، يتم تسجيل ذلك كحركة مرور للإحالة وفى الغالب يأتى عن طريق روابط الباكلينك لموقعك بالمواقع الأخرى .
عن طريق شبكات التواصل الاجتماعية: هذه هي حركة المرور القادمة من شبكات التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest ، إلخ).
عن طريق الإعلانات: يشير هذا إلى حركة المرور القادمة من الإعلانات المدفوعة على مواقع الويب الأخرى. عندما تعلن على إعلانات Google ، يتعين عليك اختيار عرض إعلاناتك على مواقع الويب الأخرى. عندما يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك عن طريق النقر فوق أحد إعلاناتك ، يتم تسجيل ذلك كزيارة عن طريق الإعلان لحركة المرور في Analytics.
عن طريق البريد الإلكتروني: إذا كنت تستخدم برنامجًا لتسويق البريد الإلكتروني (مثل mailchimp أو sendy) لإرسال بريد إلكتروني إلى المشتركين وقمت بربطه بـ Google Analytics ، فسيتم تسجيل أي حركة مرور ناتجة عن النقرات على رسائل البريد الإلكتروني كحركة مرور عبر البريد الإلكتروني.

أفضل الطرق لزيادة حركة البحث العضوية

أفضل طريقة لزيادة حركة المرور العضوية والحصول على المزيد من الزيارات من محركات البحث ، هي اتباع ممارسات السيو النظيف لموقعك .
تعني عملية تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث وهي العملية التي يجب اتباعها لتحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يمكنه ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPS).
هناك أكثر من 255 عامل من عوامل رفع تصنيف موقعك فى Google ولكن أهمها:
1 – نشر المحتوى الذي يريد المستخدمون قراءته
إحدى خصائص المستخدمين الذين يستخدمون محرك البحث للبحث عن المعلومات هي أن لديهم نية محددة للغاية.
عملك هو تلبية نواياهم من خلال تزويدهم بالنوع الصحيح من المعلومات.
للقيام بذلك ، يلزمك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك ومعرفة الكلمات الرئيسية التي ستستهدفها مع المحتوى الخاص بك.
من أجل أن تحصل الصفحة على أي فرص في الترتيب بشكل عضوي في محركات البحث ، يجب أن تستهدف كلمة رئيسية أو موضوع محدد.
بالتاكيد ستتلقى الصفحات التي تستهدف عدة كلمات رئيسيةحركة زوار مستهدفين وعلى النقيض الصفحات التى لا تحتوي على كلمات رئيسية على الإطلاق لن تتلقى حركة مرور عضوية.
2 – تضمين الكلمات الرئيسية وكذلك مصطلحات البحث ذات الصلة في عنوان صفحتك
يعد عنوان الصفحة أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (SEO). يتم استخدام العنوان بواسطة محركات البحث للحصول على فكرة عما تدور حوله الصفحة ويتم عرضها أيضًا في نتائج البحث.
يشتمل عنوان الصفحة الجيد على مصطلحات البحث التي يمكن للمستخدمين التعرف عليها ومن المثير للاهتمام تشجيع المستخدمين على النقر فوقها وزيارة موقع الويب الخاص بك.
 3 – احصل على روابط من مواقع أخرى
تعمل الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى ذات الصلة التي لا تحمل السمة nofollow باعتبارها “أصوات ثقة” ، وهذا يحسن التصنيف لموقع الويب الخاص بك.
 4 – إنشاء مواقع سهلة الاستخدام
سهولة استخدام الموقع هي عامل تحسين محركات البحث المباشر وغير المباشر. تحتاج إلى تطوير مواقع الويب التي يتم تحميلها بسرعة ، وتكون سهلة الاستخدام وخالية من الأخطاء في تحسين محركات البحث.
سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تقليل فرص حصولك على حركة مرور عضوية من أي محركات بحث.
لمزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء مواقع ويب صديقة لمحركات البحث ومهيأه للسيو ويمكن أن تحتل مرتبة عالية في محركات البحث ، اقرأ الدليل التالى من جوجل:
دليل بدء تحسين محركات البحث  SEO 
الخلاصه
تطرقنا فى الشرح الى الموضوعات التاليه لنوجزها بإختصار وهى :

ما هي حركة المرور العضوية؟
حركة المرور العضوية هي المصطلح المستخدم لوصف زيارات موقع الويب الذي يأتي من النتائج العضوية لمحرك البحث وليس الإعلانات المدفوعة.
ما هى أهمية حركة المرور العضوية؟
حركة المرور العضوية مهمة لأنها مستهدفةالموقع.

لدى المستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك من خلال النتائج العضوية لمحرك البحث نية محددة للغاية ، وإذا كنت تستطيع تزويدهم بحل أو إجابة لسؤالهم ، فمن المحتمل أن يقوموا بتحويل زيارات من اصدقائهم لك.
ما هو الفرق بين حركة البحث العضوية المستهدفة وحركة البحث المدفوعة؟
الفرق الرئيسي بين حركة البحث العضوية وحركة البحث المدفوعة هو أن حركة الزوار العضوية مجانية بينما حركة البحث المدفوعة تتم بمقابل من خلال شركات الإعلانات مثل جوجل ادوردز. مع حركة المرور المدفوعة ، أنت تدفع لمحرك البحث في كل مرة يقوم شخص ما بالنقر فوق إعلانك (الدفع بالنقرة) من القوائم وزيارة موقع الويب الخاص بك.

أرجوا ان اكون وفقت فى طرح معلومة مفيده لك

ولاتنسى من مشاركة الرابط بصفحاتك على شبكات التواصل الإجتماعية لكى يستفيد منه اكبر قدر من اصدقاؤك.

تحياتى لك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More