إعادة الزحف إلى موقعك كيف ومتى تطلب من Google ذلك؟

0

إعادة الزحف إلى موقعك متى تطلب من Google ذلك وكيف؟

إعادة الزحف إلى موقعك ،تقوم Google بعمل رائع في اكتشاف مواقع الويب والمحتوى الجديد  والمتجدد، ولكن في بعض الأحيان يكون من مصلحتك إجبار Google على الزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، سواء كان ذلك كله أو للصفحات الفردية.

في هذا المنشور ، ستتعلم متى وكيف تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك بالكامل أو صفحاتك الفردية.

متى تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك؟

إن إجبار Google على إعادة الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وإعادة فهرسته ليس شيئًا تحتاج إلى القيام به بشكل منتظم. ولكن ، في بعض الحالات ، يؤدي طلب إعادة الزحف مرة اخرى لموقعك إلى إعادة تسريع عملية الأرشفة للمادة المقصود اعادة ارشفتها وزيادة فرصك في الظهور فى فهرس Google بشكل أسرع.
وأنت تحتاج الى إعادة الزحف إلى موقعك فى الحالات الآتية:

تم تغيير شامل على مستوى الموقع

عند إجراء تغييرات كبيرة على موقعك ، وكان هذا التغيير يؤثر على جميع الصفحات. فليكن على سبيل المثال ، يعد تغيير بنية عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أو الترحيل من http إلى https فكرة جيدة لطلب إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بك.

عند تغيير دومين موقعك

عند تغيير الدومين ، من الممارسات الجيدة مطالبة Google بالزحف إلى موقعك وطلب فهرستة ليظهر بشكل أسرع فى محرك البحث جوجل او غيره.

تغيير تخصص الموقع التجارى او النشاط لنشاط آخر

عندما تقوم بإعادة تصنيف نشاط موقعك او تغيير أسمة ، دون تغيير النطاقات بالضرورة ، يمكنك طلب إعادة الفهرسة. في هذه الحالة ، تشير إعادة اللفهرسة لموقعك بعد تغيير أسمة إلى تغيير كبير في عناوين صفحتك وهيكلة الموقع وعناوين URL الخاص بالمواضيع والصفحات وخصوصا لو كان اسم موقعك يظهر بجانب العناوين.

إعادة الزحف إلى موقعك بعد إعادة تصميم الموقع

تعد إعادة تصميم المواقع الرئيسية التي تتضمن تغيير السمات أو إزالة أو إضافة شفرة JavaScript / html أو تغييرات جوهرية في بنية القائمة ، سببًا جيدًا لاستخدام وظيفة إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بك.

بعد مراجعه وتدقيق لمحتوى موقعك

بعد قيامك بمراجعة شاملة لمحتوى موقعك  ، فمن المحتمل أن يكون لديك عدد من الصفحات التي تمت إزالتها أو تغييرها أو إعادة توجيهها ، وهذا سبب وجيه لإعلام Google بدلاً من انتظار زاحف Google لمعرفة ذلك.

طلب إعادة الفهرسة إلى موقعك وذلك بعد التعافي من عقوبة Google

عندما تتم معاقبة موقعك على الويب – لاسمح الله -من قِبل Google ، فإن الإجراء المعتاد هو إجراء التغييرات اللازمة وتقديم طلب لإعادة النظر (في حالة العقوبات اليدوية) أو الانتظار حتى التحديث التالي (في حالة العقوبات الخوارزمية) ، لمعرفة ما إذا كان لديك تعافى الموقع أم لا. هناك بعض الحالات على الرغم من أن طلب إعادة فهرسة الموقع ، يسرع العملية. على سبيل المثال ، إذا تمت معاقبتك بسبب وجود عدد كبير جدًا من الإعلانات (عقوبة شديدة) ، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة للامتثال للممارسات الموصى بها ومطالبة Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى. من خلال القيام بذلك ، لا يضمن أنه سيتم إعفاء موقعك من العقوبة فورًا ، لكن من المحتمل أن تؤدي إلى تسريع العملية الخاصة بإعادة أرشفة موقعك.

متى تطلب من Google إعادة الزحف إلى الصفحات الفردية؟

بالإضافة إلى مطالبة Google بإعادة الزحف إلى جميع عناوين URL الخاصة بك وهى عن طريق رابط موقعك ، يمكنك فرض إعادة الزحف للصفحات الفردية عن طريق عنوان كل صفحة.
فالحالات الصالحة والتي يمكنك من خلالها مطالبة Google بإعادة الزحف إلى الصفحات الفردية على موقع الويب الخاص بك هي:

المشاركات التى ترتبط بوقت زمنى محدد

عندما تنشر منشورًا مهما يرتبط بالوقت والزمن الحالى  ، يمكنك استخدام ميزة “طلب الفهرسة” للحصول على فهرستك بشكل أسرع. على سبيل المثال ، الأخبار العاجلة أو “يحدث الآن” أو صفحات البث المباشر.

إجراء تغييرات كبيرة على محتوى الصفحة

عندما تقوم أثناء مراجعة المحتوى بتغيير أو تحديث محتوى المنشور بشكل ملحوظ ، يمكنك مطالبة Google بإعادة فهرسة المنشور المعين. سيساعد هذا بالتأكيد في الحصول على المحتوى الجديد في فهرس Google بشكل أسرع.

تغيير عنوان المنشور أو وصف التعريف لنشرة مهمة

عندما تقوم بتغيير عنوان الصفحة أو وصف البحث الخاص بالمنشور الذي يحتوي بالفعل على تصنيفات ويحصل على عدد زيارات ، يمكنك استخدام ميزة إعادة الفهرسة لإعلام Google بالتغييرات التي أجريتها. على سبيل المثال ، عند تغيير طول وصف البحث مثلا للامتثال للمعايير الجديدة ، يمكنك طلب إعادة فهرسة وستلاحظ أنه سيتم تحديث مقتطفات البحث في غضون ساعات.

ملاحظة: لا أقترح عليك استخدام هذه الميزة في كل مرة تقوم فيها بتغيير عنوان منشور أو وصف. استخدمه بحكمة وفقط في المنشورات المهمة لأنه كما ستقرأ أدناه ، هناك حدود لعدد المرات التي يمكنك فيها إجبار Google على إعادة فهرسة صفحة.

كيف اطلب من Google إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بي؟

تتمثل أفضل طريقة لمطالبة Google بإعادة فهرسة موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة فحص عناوين URL المتوفرة في Google Search Console. إذا لم يكن لديك حساب في Google Search Console ، لسبب ما ، يمكنك استخدام الطريقة الثانية أدناه.

الطريقة الأولى – أداة فحص عنوان URL

الخطوة 1: الخطوة الأولى هي إضافة موقع الويب الخاص بك إلى وحدة تحكم بحث Google. من بين الميزات الأخرى ، ستحصل على حق الوصول إلى أداة فحص عناوين URL.
الخطوة 2: انقر فوق خيار فحص عنوان URL من القائمة اليمنى كما بالصورة التالية:
كيف ومتى تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك؟
كيف ومتى تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك؟
الخطوة 3: اكتب اسم المجال بالكامل في المنطقة المحددة وانقر فوق ENTER
الخطوة 4: انقر فوق الخيار طلب الفهرسة.
إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بي
إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بي

طريقة 2 – أداة Ping من جوجل لخريطة موقعك

الخطوة 1: افتح نافذة متصفح جديدة ولصق عنوان URL التالي: http://www.google.com/ping?sitemap=URL/of/file  تأكد من استبدال  URL  بمسار ملف Sitemap الخاص بموقعك ، على سبيل المثال:

http://www.google.com/ping?sitemap=https://www.seo-blogger.info/sitemap.xml/of/file بمجرد إرسالك ، ستتلقى “إشعار خريطة الموقع” بالاستلام.

إشعار خريطة الموقع
إشعار خريطة الموقع

قم بتغيير رابط موقعى برابط موقعك ، وضع الرابط كاملا فى المتصفح وستظهر لك الرسالة كما بالصورة السابقه بتمام قبول خريطة موقعك والتنبيه على جوجل بإعادة الزحف لموقعك مرة اخرى.

إقرأ ماقاله جوجل هنا 

كيف تطلب من Google إعادة فهرسة صفحة معينة؟

أفضل طريقة والوحيد لإجبار Google على إعادة الزحف إلى صفحة موجودة هي استخدام أداة فحص عناوين URL المتوفرة في Google Search Console.
الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى وحدة تحكم بحث Google
الخطوة 2: انقر فوق خيار فحص عنوان URL من القائمة اليمنى كما بالصورة التالية:
تطلب من Google إعادة الزحف
تطلب من Google إعادة الزحف
الخطوة 3: اكتب عنوان URL الكامل للمساحة الفردية في المنطقة المحددة وانقر فوق ENTER
الخطوة 4: انقر على زر طلب الفهرسة.
إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بي
إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بي

إعادة الزحف إلى موقعك بواسطة جوجل ،هل هناك حد لعدد المرات لطلب الفهرسة؟

قامت Google بإزالة أي معلومات تتعلق بحدود الزحف من وثائقها ، لكنها أكدت عبر تويتر أنه لا تزال هناك قيود على عدد المرات التي يمكنك فيها استخدام وظيفة فهرسة الطلب للموقع ككل أو للصفحات الفردية.

طلب الزحف إلى عناوين URL الفردية: 10 عناوين URL في اليوم.
طلب إعادة الزحف إلى الموقع: طلبان للموقع يوميًا.

كم من الوقت سيستغرق قيام Google بإعادة فهرسة صفحتي أو موقعي؟

ذلك يعتمد على جوجل وقوة موقعك ورتبته فى محرك البحث. بالنسبة لتغييرات المحتوى ، قد يستغرق الأمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع.
يمكنك استخدام أداة فحص عناوين URL وتقارير تغطية الفهرس بوحدة التحكم في بحث Google لمراقبة التقدم المحرز.

الخلاصة

تعد Google جيدة جدًا في اكتشاف صفحات جديدة أو تغييرات على الصفحات الحالية ولكن لديك فرصة لتسريع هذه العملية باستخدام أي من الطرق الموضحة أعلاه.
لا تستخدم الطرق المذكورة أعلاه في كل مرة تنشر فيها منشورًا جديدًا ، ولكن استخدمها بحكمة وعندما يكون الأمر مهمًا حقًا.
لا تقدم طلب فهرسة لنفس الصفحة أكثر من مرة ، فلن تحدث فرقًا.
يعتمد الوقت الذي تستغرقه Google لإعادة الزحف إلى موقع الويب الخاص بك على نوع التغييرات التي أجريتها. في بعض الحالات ، يمكنك الحصول على إصدار محدث من صفحتك في فهرس Google في أقل من 30 دقيقة.
ماتم تطبيقة على جوجل يام تطبيقة بمعرفتك على محركات البحث الأخرى مثل بينج وخلافة.
أتمنى أن أكون وفقن فى نشر مايفيدك وأى سؤال حول هذا الموضوع اتركه لى بالتعليقات.
مع خالص تحياتى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More